Amman: Smart, Resilient City

عمان مدينة ذكية بحضور امين عمان ووزيرة الاتصالات
“Dell” بالتعاون مع شركة ITX تنظمان جلسة حوارية تحت عنوان عمان مدينة ذكية

نظمت شركة Dell بالتعاون مع شركة ITX شريك Dell المعتمد جلسة حوارية تحت عنوان “عمان مدينة ذكية”.
وشارك بالجلسة الحوارية معالي امين عمان الكبرى عقل بلتاجي، ومعالي ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، ومدير مبيعات Dell في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فضل الجابي والرئيس التنفيذي لشركة ITX محمد الخليلي وممثلين عن الجيش ومديرية الامن العام “ادارة السير ، القيادة والسيطرة” والدفاع المدني وهيئة الاتصالات الخاصة.
وتم خلال الجلسة تقديم عرض تقديمي عن المدن الذكية الامنة وانظمة الاشراف والمراقبة المدن الذكية وانترنت الاشياء وكيفية دمج التكنولوجيا التحليلية واستخدامها في المجالات الأمنية والتنظيمية للوصول للهدف الأسمى وهو تطوير مدينة عمان لتصبح المدينة الذكية.
وقالت معالي وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ان الاردن بدأ مرحلة التحول الالكتروني بعد ان وضع التشريعات والقوانين اللازمة بذلك مشيرة الى انه تم منح قطاع التكنولوجيا حوافز واعفاءات ضريبة لتشجيع الاستثمار في القطاع.
واكدت شويكة اننا نسعى وبكل امكاناتنا المتاحة لان يصبح الاردن مركزا اقليميا لقطاع التكنولوجيا مشيرة الى ان التسريع في انجاز هذه الاهداف سيمكننا من تحويل عمان الى مدينة ذكية.
ودعا المشاركون في الجلسة الحوارية الى تكثيف عقد مثل هذه الجلسات لتثقيف وتوعية المجتمعات بأهمية المدن الذكية واثرها على المواطنين واقتصاديات الدول.
ودار خلال اللقاء حوار بين المشاركين عن المدن الذكية الامنة وانترنت الاشياء وتم توجيه اسئلة للجهة المنظمة للجلسة الحوارية وتمت الاجابة عليها.
يشار إلى أن شركة ITX تعتبر من الشركات الرائدة في الأردن في مجال المعلوماتية والتقنية والأجهزة الرقمية وحلول المكاتب، وما زالت ترفد السوق الأردني بأحدث المنتجات والابتكارات من اجل الرقي بمستوى الأداء ومواكبة التطور العالمي في مجال التقنية والحلول الذكية.